الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محلب يبحث تجاوزات فواتير الكهرباء.. وشكاوي المستهلكين من الجزافية

المصدر: جريدة الجمهورية 30/12/2014

كتب - فاروق عبدالعزيز واسامة علي ومحمد تعلب:

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء ان الحكومة لن تسمح بأي تلاعب في فواتير الكهرباء وتحميل المواطنين أعباء زائدة وكلف رؤساء شركات الكهرباء وضع نظام دقيق لمتابعة انضباط الكشافين والتزامهم وتحويل المتلاعبين للنيابة فورا ومحاسبة أي مقصر اداريا بأقصي عقوبة وأبلغ روساء الشركات بحضور وزير الكهرباء د.محمد شاكر أمس ما لوحظ من شكاوي عن تجاوزات قيمة الفواتير وعدم تطابقها مع الاستهلاك الفعلي مؤكدا ان الحكومة تقف مع الشعب وعلي أي مواطن صاحب شكوي التواصل مع الشركة ليجد احتراما لشكواه وردا عليها مع تخصيص فريق عمل بكل شركة لسماع الشكاوي وحلها.

تم الاتفاق علي ضرورة عودة الانضباط في عمل الكشاف والمحصل ومكافأة المجتهد ومعاقبة المقصر.. ومضاعفة اعداد الكشافين والمحصلين من المواظفين المتواجدين بدون اضافة اعداد جديدة والتوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع لحل المشكلة نهائيا والاستفادة بالدفع الالكتروني للفواتير. 

كشف د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة عن تنفيذ برنامج يعالج اخطاء الفواتير ومراجعة دقيقة تكشف الخطأ قبل وصول الفاتورة للمستهلك اعتبارا من الشهر القادم وتوفير العدادات الذكية بصفة عاجلة وانهاء مشاكل المواطنين مع الشركات خاصة تسجيل الاستهلاك أو سداد الفواتير واعطاء الأولوية لفحص الشكاوي.

 أكد وزير الكهرباء خلال الاجتماع الذي حضره نائبه أسامة عسران وجابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء ورؤساء الشركات عن عقد اجتماع سابق ناقش المشكلة واتفق خلاله علي الإجراءات لمواجهة الشكاوي من الارتفاع غير المبرر في الاستهلاك واناطة المسئولين برئيس الشركة.. بينما اشار عسران إلي الاتفاق مع رؤساء الشركات لرصد القراءات الشاذة وعدم اصدار أي فاتورة بها زيادة تتجاوز 15% من قيمة الفاتورة المعتادة وتخصيص مفتشين لمتابعة الكشافين وتسجيل عينات عشوائية من الاستهلاك. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع